افكار حول دراما مذكرة الموت

By أغسطس 27, 2015 ,





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بانتظار نزول ترجمة الحلقة الثامنة ومع قرب انتهاء الدراما قررت طرح بعض افكاري حولها وحول بعض الانتقادات الموجهة ضد الدراما.
قبل كل شيء، لأني كتبت الكثير اود ان اقول اولاً، لا اريد لاحد يقرأ سطرين ولا يكمل القراءة حتى النهاية ان يقرأ شيئا مما كتبت. لذا ارجو عدم اساءة فهم ما كتبته.
في البداية يجب أن اوضح اني في الحقيقة عندما اعلنوا عن دراما ديث نوت انا لم اكن متفائلة البتة. انا احب ديث نوت كأنمي لم اقرأ شيئا من المانغا حينها إذ  ظننت ان الانمي يكفي حتى علمت بالاختلافات بينه وبينها. لقد شعرت ان الدراما ستكون مملة لأني ظننت إن القصة نفسها ستتكرر بحذافيرها واضيف الى ذلك اني لم اكن قد شاهدت الفلمين اللايف اكشن المقتبسان من المانغا حينها ايضا.
باختصار اني وصلت مرحلة كنت افكر بها الانسحاب من ترجمتها… هذا كان قبل مشاهدتي الحلقة الاولى.
منذ اللحظات الاولى قدمت الدراما اختلافات قد تبدو كبيرة لمن يُخدعون بسهولة.
انا احببت التغيرات لأنني اعرف ما ستقود اليه بطريقة درامية ومشوقة في نهاية الامر وبالفعل ها نحن ذا نتشوق لمشاهدة الحلقة الثامنة بفارغ الصبر، أليس كذلك؟
في هذه المرحلة من القصة مع ان الدراما اقتربت من الاصل ونكاد نعرف ما سيحصل لكن التمثيل الدرامي ورؤية الشخصيات في الواقع تبعث احساس يصعب وصفه لأنني اريد مشاهدة ما سيحصل ولست متأكدة مما سيحصل بالاخص انهم قالوا ان النهاية ستكون مختلفة.
يجب ان نفهم ان التغييرات في بعض نواحي القصة لم يسلبها ذلك الاثر الذي تتركه في النفس.
ديث نوت من نوع القصص التي تبقى مثيرة للاهتمام مهما تعددت واختلفت اقتباساتها، وهذا ما يمنحها ميزة ادبية تميزها عن نظيراتها من المانغا.


التغييرات في الشخصيات الرئيسية:
افعال إل ولايت في الدراما هي نفسها بالمانغا والانمي، التفاصيل البسيطة هي ما تختلف  لكن الاساس واحد والنتيجة واحدة.
مع ذلك بسبب اختلاف اسلوب الشخصيات بالتعبير عن نفسها الناس رفضوها وقالوا عليها غباء او عنجهية.
وفي الواقع انها الافعال نفسها لكن الناس يميلون الى كره الشخص لا الجريمة.
مثلا إل عذب واحتجز وعمل اشياء كثيرة غير قانونية بالمانغا لكن لأنه لم يكن على وجهه تعبير يوحي بالقسوة او السخرية لم يعتبره احد كشخص شرير او قاسٍ! بينما إل الدراما اظهر تعابير توحي بالاستهزاء والتعجرف، اعتبر عمله قاسيا وما شابه. بينما في كلتا الحالتان إل خرق القانون وانتهج وسائل منحرفة لتحقيق غايته.
نفس الشيء مع لايت قتله لند ل. تايلور كان اول الاشياء الغبية التي فعلها بسبب عاطفة الغضب في المانغا (وطبعا الانمي المقتبس منها) والشيء نفسه فعله لايت الدراما مع التشديد على سرعة غضبه بسبب حالته النفسية المهزوزة. في الحقيقة كنت ارجو انهم سيغيرون الطريقة التي يظهر بها إل على الساحة لتجنب هذا الفعل الاحمق من لايت.
شخصية لايت في الانمي كان انسان ذكي متعجرف مغرور واحيانا يناقض نفسه كثيرا.
لايت كان داهية ماكر لم يكن عبقريا فعلا فتعلم اللغة الانجليزية ليس بالشيء المميز حقا او كونه الطالب الاول في اليابان لم يعني انه اخترع مذكرة الموت؟ لم يكن يعني انه كان قادرا على تقديم اي شيء اخر للمجتمع غير  كرهه وامتعاضه من اخوته البشر. وبالنسبة لشجاعته… قتل الاخرين خلسة بكتابة اسمائهم من دون معرفة او فهم جانبهم من القصة ليس بالعمل الشجاع البتة. وهذا يفسر التفسير الجديد لشخصية لايت في الدراما.
الدراما بكل بساطة تريد ان توضح ان هذه الشخصيات التي تحبونها في الواقع ستكون هكذا، في الواقع هم ليسوا بالعظمة التي تظنون لأنها هذه حقيقة البشر.

في الدراما اليابانية الشخصيات تتدرج بالظهور على حقيقتها خصوصا في هكذا نوع من القصص.
في اغلب الاحيان البطل لن يكون شخصا لامعا واثقا من نفسه من اول دقائق. كاتب السيناريو لديه خطة بتدرج الاحداث لنجلس وننتظر ماذا سيحصل.
غالبا ما اجد من يقيمون عملا من اول حلقة لا يستحقون الاخذ برأيهم لأنهم على عكس غيرهم لا يبذلون مجهودا اكثر من 15 دقيقة بمشاهدة شيء لديهم احكام مسبقة عنه ولا اعرف كيف ينتقدون شيئا بالكاد شاهدوه!
مع اني كان لدي حكم مسبق عن الدراما نوعا ما لكني واصلت المشاهدة بذلت مجهودا علني اكتشف شيئا جيدا.
لو اني فعلت الشيء ذاته مع الانمي اتصور بأني كنت فوت مشاهدة احد افضل الانميات. لا اخفيكم سرا الحلقة الاولى من الانمي بدت لي… لن اقول رأيي عنها حتى لا أثير المشاكل.
كذلك الحلقة الاولى من الدراما التي تعادل حلقتان من الانمي كما اذكر، كانت ليست بالمستوى الذي اتطلع اليه. لكني تعودت بعد مشاهدتي الكثير من الدراما فأنا أعرف ان بعضها لا يبدأ بسرد الحبكة كلها من اول دقائق كما تعودنا بالافلام الهوليودية. وذلك ما يجعلني افضلها على غيرها حالياً.


نعود للحديث عن لايت، لايت في الدراما طالب جامعي فقد امه في طفولته ترك حبه للعمل مع الشرطة بسبب منهج والده الذي يقدم العمل على العائلة.
لايت في الدراما يعمل ويهتم باخته ويحاول جهده الاندماج بالمجتمع بتكوين صداقات وحتى مشاركة اصدقائه اهتماماتهم. نعم نراه في حفل ميسا ميسا يلوح سعيدا لكن ذلك كله قد يعني انه غطاء للاندماج بالمجتمع.
فهو لا يحاول ان ينأى بنفسه عن الاخرين.
لايت في المانغا يكره البشر كونهم دائما يتصرفون بطريقة مزعجة ويتذمرون مما حولهم.
فهو ليس لديه أي صلة او تعاطف مع البشر إذ انه يراهم ما دونه. وذلك طبعا يعود الى عقدة الالوهية التي لديه.
احب ان اقول، يخطئ من يظن ان شخصية لايت في المانغا (وحتى في الدراما) شخصية فريدة من نوعها.
كلا، من تابع الكثير من الفن الياباني سيلاحظ تكرار هذا النوع من شخصيات الطالب الذكي الماهر في كل شيء الذي يترفع عن الاخرين هو غالبا شخصية تتوفر بكثرة في المانغا اليابانية.
لايت في الدراما كما اراه قد سلبه كاتب السيناريو من الغرور والعجرفة التي لدى لايت المانغا. ولكنه بدفع من ريوك اخذ دور المصلح الذي يريد القضاء على المجرمين. اما مسألة انه يبكي او عاطفي اكثر من اللازم فيمكن تفهمها لأن هذا يفترض به ان يكون الواقع. العاطفة لا تعني دائما الضعف والغباء.


(لايت بعد ان يكتشف انه قتل رجلا لاول مرة بين المانغا والدراما)



المشهد الذي يرى به ريوك لاول مرة اعتبره الكثيرين على انه دلالة على مدى خوفه وجبنه.
متناسين ان لايت في المانغا رأى ريوك في النهار بينما الناس في الشارع وامه في المنزل وكل شيء طبيعي.
بينما لايت في الدراما وحده في المنزل في الليل لا احد في الشارع ولا يزال مصدوما من قتله لشخص
ولم يتعود بعد على مذكرة الموت بعكس ما في المانغا حيث يلتقي ريوك بعد استخدامه المذكرة لمدة خمسة ايام وبعد قتله عدد لا بأس به من المجرمين مما جعل قلبه اقسى بحكم انه تمرس بالقتل.
لكن مع ذلك في المانغا، لايت خر على الارض لحظة رؤيته ريوك، صحيح انه تمالك نفسه سريعا لكن ذلك كان لأنه تصور ان ريوك اختاره لمهمة عظيمة بينما السبب لانه يشعر بالملل.
ثم أي انسان مهما كان ذكائه هل يعقل ان لا ينهار فزعا عند رؤية وجه ريوك؟ لايت نفسه في المانغا والدراما يصف وجه ريوك على انه قد يتسبب بنوبة قلبية لاخته سايو اذا شاهدته.

 


باختصار المشهد في الدراما كان لاجل الفكاهة واضافة نوع من الصدمة، اشياء متعارف عليها بالدراما.
ثم خروجه من المنزل لم يك خوفاً فقط انما لأنه كان ينوي الذهاب للتكفير عن ذنبه بطريقته، وهي محاولة الانتحار وتخليص نفسه من تحمل عبء ذنب جريمته. اجد ذلك اضاف عمقاً لشخصية لايت.


اما بالنسبة للمقارنات التي قد تطرح نفسها هنا بين اقتباسات المانغا الاخرى بعيدا عن المانغا نفسها...


بالنسبة للتمثيل:
المقارنة ستكون مع الفلمين اللايف اكشن اللذين صدرا في اليابان قبل صدور الانمي حتى.


الفلمين نجحا في اليابان نجاح كبير جدا ويعتبر من اكثر الافلام المحببة لهم. وبالتأكيد يحبون ممثلي الفيلم كثيرا ايضا. وحتى قبل ان تبث الدراما كان اغلبهم غير متقبلين الى حد ما الممثلين الجدد لكن حاليا لاحظت من تعليقات اليابانيين انهم يجدون اداء ماساتاكا كوبوتا الذي يؤدي دور لايت في الدراما جيدا مع ان المقارنة بينه وبين تاتسويا فوجيورا الذي ادى دور لايت في الفلمين لا تزال قائمة.
تاتسويا فوجيورا بدور لايت في فيلم Death Note 2006

ماساتاكا كوبوتا بدور لايت في دراما Death Note 2015

انا شاهدت الفلمين بعد بدء الدراما واستطيع ان اقول اني لم استسغ نسخة لايت التي اداها تاتسويا فوجيوارا. نوعا ما وجدت اداءه جافا اذا صح التعبير ربما بايعاز من المخرج لاظهاره خالٍ من المشاعر وكانسان متجرد من العواطف… انا لم يعجبني ذلك.
احسست كأنه كان "متشنج" بأدائه وهذا لا يعني ان فوجيوارا لا يعرف التمثيل جيدا، فقد سبق وشاهدته بعدة افلام اعجبتني مثل فلم باتل رويال والجزئين الاخرين من روروني كينشن.
لكني افضل اداء كوبوتا هنا لأنه شيئا فشيئا يمنحني نفس الشعور الذي شعرت به عند مشاهدة لايت في الانمي.


بالنسبة لاداء كينتشي ماتسوياما بدور إل فكان مضبوط الى درجة عالية الدقة. فقد قام بتقمص شخصية إل بالكامل كما هي من المانغا. اعتقد بأن فانز إل سيجدون متعة كبيرة بمشاهدة إل يتحرك ويجلس ويأكل بالطريقة التي عهدوه بها في الانمي ايضا.
كينتشي ماتسوياما بدور إل في فيلم Death Note: The last name 2006

كينتو يامازاكي بدور إل في دراما Death Note 2015

لكن إل في الدراما… انا لم اكن مسرورة ابدا لاختيار كينتو يامازاكي في الحقيقة.
حتى قبل اسابيع قليلة كنت اتصور انه ايدول من الجونيز، نعم اعترف انا لم اشاهده الا بدورين بسيطين لذلك لا يحق لي الحكم على موهبته.
ومع اول حلقة من الدراما لم اقتنع باداءه ابدا ربما السبب لكوني لست من المعجبين بشخصية إل من الاساس واقتباس شخصية إل بأية طريقة كانت لن يغير نظرتي تلك.
لكن حاليا مع تقدم الحلقات اجد وجوده مسليا نوعا ما… ولا بأس من القول بأنه اضاف لمسته الى الدور والى الدراما فبالتأكيد دور إل هو كان المحرك الذي دفع بحدوث أغلب احداث المانغا.


بالنسبة للانمي… بالطبع الانمي لا يحتوي سوى ممثلي الاصوات ولا يمكن مقارنتهم بالتمثيل الحي.
لكن من ناحية الاداء اعتقد بأن مامورو ميانو قدم اداء لا يمكن تكراره وانا سعيدة لانهم لم يفكروا باعادة انتاج الانمي بنسخة جديدة ولا اريد تخيل نسخة انمي من ديث نوت من دون صوت ميانو بدور لايت.


الموسيقى التصويرية… هنا يمكننا المقارنة بين جميع الاقتباسات الانمي واللايف اكشن.
برأيي الانمي تفوق من هذه الناحية كثيراً الموسيقى التصويرية وحتى اغنيتا النهاية والبداية في القسم الاول من الانمي كانت مناسبة جدا وتُدخل المشاهد في جو الاحداث. لاحظوا اهمية الموسيقى التصويرية بخلق جو يغلف المشاهد اثناء مشاهدته، احيانا الافتقار الى موسيقى تصويرية جيدة يخرب بعض الاعمال الفنية الممتازة.
الفيلمان اللايف اكشن يأتيان بالمرتبة الثانية بعد الانمي من ناحية قوة التأليف الموسيقي.
لكن لم تعجبني خياراتهم للاغاني في الفيلمين، لذلك انا اقدر عدم اضافة اي اغنية في الدراما.
موسيقى الدراما جيدة لا بأس بها، تكون في احسن حالاتها في المشاهد الدرامية مثل مشهد لايت مع ابيه بنهاية الحلقة 6 ومشهد لايت مع إل بنهاية الحلقة 8 (ليس حرقا، لا؟).
(تحديث: بعد ان استمعت لساوندتراك الدراما منفصلا اجده ممتازا جدا ويضاهي موسيقى الانمي.
في الواقع اصبحت لا احب المقارنات ابدا والافضل عدم المقارنة بأي شيء بين كل شيء).


كانت هنالك اشياء اكثر في رأسي اردت اخراجها لكن هذا ما استطعت تذكره (!!)
التالي ردود على التساؤلات التي لاحظتها لمن شاهدوا الدراما من غير فانز الدراما اليابانية.


طريقة جلوس ال واكله للحلويات، من اكثر الاشياء سطحية التي رأيتها عند البعض ممن يدعون انهم فانز ديث نوت. هل قصة ديث نوت متوقفة على ما يأكله إل وما يرتديه إل ويضعه إل في فمه؟ هل هذا كل ما تمثله ديث نوت لكم؟


لايت غبي؟ اكرر لا ليس غبياً شاهد الدراما وركز مع الحوار.


من لا يعرف ان يحلل ما يحصل اثناء المشاهدة عليه ان لا يشاهد ديث نوت اصلا، اذهب لمشاهدة قصص اكثر بساطة.
ربما السبب في اصرار بعضهم ان لايت الدراما غبي لان الدراما تركت اسلوب الشرح المفصل الذي تعتمده المانغا والانمي.
في الدراما، وهذا شيء احبذه، لا تحتاج الى شخص يقف جانبا يشرح ما يحدث، على المشاهد ان يكون من يحلل ويفهم بنفسه ما يحصل. ذلك يمنح العمل جانبا اكثر تشويقا برأيي.


غيروا من القصة الاصلية؟ وهل تعتقد ان اي كاتب ذكي سيوافق على ان يُنسخ عمله للتلفاز او حتى السينما بينما لا يزال ينتج نسخ وطبعات جديدة منه؟
الكل يعرف مدى كسل اغلبية من يشاهدون التلفاز (او من يشاهدون من النت)، اذا قُدم لهم عمل نسخ لصق هل تظنون انهم سيكلفون انفسهم عناء قراءة المانغا وشراءها؟ بالتأكيد لابد ان يكون هنالك اختلاف وبالطبع سيقولون ان الدراما مختلفة.
اذهبوا واشتروا المانغا انها تستحق لكن في هذه الاثناء تابعوا الدراما فهي تستحق ايضاً. فالانمي نفسه كان مختلف عن المانغا في بعض التفاصيل والتي كان جزء منها مهم جدا للقصة.
برأيكم سلسلة باتمان الاخيرة ذا دارك نايت هل فشلت ام كانت من اكثر سلاسل الافلام نجاحا؟ مع ان السلسلة لم تتبع الكوميكس حرفا بحرف.
طالما النص مكتوب بطريقة مشوقة فكل شيء على ما يرام.


واخيرا اقول...
لا تقارنوا ابداً بين الانمي والدراما او اللايف اكشن
الانمي موجه لجمهور مختلف تماما عن جمهور الدراما
من يقارن بينهما كمن يقارن بين فن النحت وفن الرسم.
كلاهما مختلفان جدا بطريقة العمل والتنفيذ.
كيف تقارن انمي من 37 حلقة بحلقة واحدة او 5 دقائق شاهدتها من الدراما؟


انا لا احب الاخذ بآراء العنصريين الذين يقولون انهم لا يستطيعون رؤية نسخ اللايف اكشن لانهم لا يحبون تمثيل الممثلين غالبا يقصدون انهم لا يتقبلون الوجوه الاسيوية.


الدراما والافلام المقتبسة من مانغا غالبا ما تكون موجهة لدول شرق اسيا، تلك الدول ليس لديها مشكلة في كون البطل اسيوي بعكس دول مثل الولايات المتحدة وغيرها.
في الواقع الكثير منها ينجح في اسيا ويحقق ارباحا قد تتجاوز ما يحققه الانمي…
ثم اللايف اكشن الياباني لا يعرض مدبلج وذلك احد اسباب عدم تقبل الفانز الاجنبي محبي الدبلجة مشاهدتها فتجدونهم يكرهون اللايف اكشن وكأنه سيسبب ازمة في الانمي.

في النهاية أنا اتفهم عدم رغبة فانز الانمي بمتابعة الدراما، فهم فانز انمي بنهاية الامر.
وعذرا على الاطالة وشكرا لكل من قرأ حتى النهاية بذهن منفتح وافق متسع.

ملاحظة: الافلام والانمي والدراما ساهم بانتاجها Nippon Television Network
وهي نفسها NTV التي تعرض الدراما حاليا.


الموقع الرسمي للدراما هـــنـــا
الموقع الرسمي للانمي هـــنـــا
الموقع الرسمي للفيلم هـــنـــا




38 comments

  1. السلام عليكم و رحمه الله ..
    انا اقدر كل كلمه كتبتيها و احترم ررأيك ف الشخصيات..
    لأني انا ماقريت المانجا ولا شفت الانمي من قبل..

    شفت فيلم L Change the world.
    حسيت في اختلاف ف شخصية إل..
    .
    .
    اما عن الاحداث لا أستطيع التعليق أو النقد ..
    .
    .
    سأتحدث عن شخصية لايت ..
    أنا أفضل أن شخصية لايت تكون مدموجة فالمجتمع
    أكثر من شخصيته ف المانجا كما قلتي يكره البشر ,
    و أيضاً في افلام ديث نوت شخصية الممثل بارده
    ماعنده مشاعر محاولاً في إتقان شخصية لايت ..

    لكنني أشعر بأن شخصيه لايت في الدراما هي افضل ,
    لأن الدراما هي لها تأثير أكبر ف المجتمع ..
    و للفئات المجتمعييه أيضاً ..

    لكن اختلاف الشخصيات لا أظنه يشوه من قصة الدراما أو يغيير شيء ...
    لكني أعتقد بأن كل مجال في هذا الفن له نظرة تختلف , بحيث أن بعض الشخصيات ممكن تُرسم و تكون أفضل فالانمي بكثثثير من شكلها ف الدراما ..
    لذلك تكون هناك تغيرات و فروقات في بعض القصص..


    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      شكراً على قراءة ما كتبته
      بالتأكيد كلما كانت الشخصية للناس يسهل نتعاطف وياها وكدراما ما راح نحس انه شرير طول الوقت

      بالنسبة لتفضيل الناس الرسم
      فأكيد هذا يتعلق بميول الشخص وتفضيله الرسوم يتبع لذوق الشخص وحبه للفن الي يكرس له وقته بالمتابعة
      اما بالنسبة للشكل فصنع الخالق اكيد افضل من صنع البشر هذا اذا كان المقصود المقارنة بين الشكل كمادة للنظر
      وانا ما اقصد اعيب تفضيلات الناس لأن اعرف الاغلبية مو قصدهم هذا
      لكن الانسان لازم ينتبه ويبتعد عن التفكير النمطي بشأن الجمال

      حذف
  2. و شكرا على الجهود المبذولة في ترجمه الدراما بأفضل مايمكن..
    متابعه للدراما هذي و الدرامات الآخرى *-*

    اتمنى لكم التوفيق دائماً <3

    ردحذف
  3. و شكرا على الجهود المبذولة في ترجمه الدراما بأفضل مايمكن..
    متابعه للدراما هذي و الدرامات الآخرى *-*

    اتمنى لكم التوفيق دائماً <3

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. انا اوافق الرأي على كل شيء تحدثتي عنه .. انا انزعج كثيرا من اللذين يحكمون بسرعة على المسلسلات او الافلام .. انا من فانز ديث نوت وشاهدت كل شيء يخصه وعندما سمعت عن الدراما اسرعت في بدء تحميلها ومشاهدتها بدون اي تردد لانني علمت انني سوف ا احبها لانها ديث نوت في نهاية الامر .. وبلفعل احببت هذه الدراما جدا وانا متشوقة كثيرا واحببت شخصياتها ايضا
    اشكرك على هذا الموضوع كان لابد منه

    ردحذف
  6. تحليل رائع ومدهش
    نفس افكاري وماوجدته وحللته من شخصية لايت "الأنسان"
    وإل مع انني لم استسيغ اداء الممثل ابداً
    لكن الدراما مشوقه جدا ^^

    ردحذف
  7. شكرا على قراءة الموضوع الطويل ارجو اني ما اصبتكم بالملل
    بالنسبة للاقتباس الانمي والافلام والدراما كلها مقتبسة من المانغا
    الدراما ليس لها علاقة بالانمي فهم اشتروا حقوق القصة من المانغاكا وهو وافق على التغييرات
    ونعم الانمي من افضل الانميات التي انتجت بالتأكيد
    لكن لا يصح مزج الدراما بنفس التصنيف مع الانمي
    الدراما لها عالمها والانمي له عالمه الخاص كذلك

    ردحذف
  8. انا للآن ماشاهدت الدراما ولا كملت الأنمي جاني إحباط من تغيير الشخصيات

    حسيت شخصيته بالدراما مرح بينما بالأنمي كان جاد و الشر ينبعث منه وهذا شي جمييييييل ،،

    ما اكملت قرائه المقال عشان لا احرق على نفسي بس بإذن الله ارجع لكم بعد تختيمي للسلسه كامله بعد عده قروون xD

    ردحذف
  9. تحليل مدهششششش ماشاء الله
    الصراحة ماحبيت شخصية لايت في الدراما زي ماحبيته في الانمي لكن ال حبيته في الاتنين
    ومو كل انمي و دراما لازمت كون مقتبسة من مانغا
    فيه كثير من الانميات و الدرامات مهي من مانغا
    وكلامك في النهاية درر ماشاء الله

    ردحذف
  10. غير معرف27 أغسطس, 2015

    ليتني ماقريت كلامك لان حرقت ع نفسي ولا سبق شفت الانمي او المانجا وماكنت ادري عن موت ال ابدا ابدا T_T

    ردحذف
    الردود
    1. وين كتبت إل يموت؟
      الحرق الموجود هو للحلقة الاولى فقط
      اذا فيه حرق اخر نبهوني وين؟

      حذف
    2. غير معرف27 أغسطس, 2015

      هنا
      نفس الشيء مع لايت قتله للند إل تايلور كان اول الاشياء الغبية التي فعلها بسبب عاطفة الغضب في المانغا

      حذف
    3. هذا شخص غير إل
      اسمه Lind L. Tailor
      انتي شايفة الحلقة الاولى من الدراما؟

      حذف
    4. غير معرف27 أغسطس, 2015

      ايوه ايوه قصدك اللي طلع ع انه ال
      ع بالي قصدك ال هو اللي بيموت انقهرت بصراحه
      اسفه ع تسرعي وفهمي الغلط
      وصح كلامك قهرني يوم قتل اللي عينهم ال عشان يلحقون المشتبهين فيهم ماتوقعته بيسوي هالشي لان ع كلامه يقتل المجرمين بس
      غير كذا استغربت يوم عرفت ان في ناس يقولون عن لايت خواف خلو الدراما اكثر واقعين يعني لما يشوف ريوك بيكون شي غريب لو ماخاف وكأنه متعود عليه
      اللي اخذ دور لايت في الفلم مايعجبني تمثيله ابدا شفت كثير من افلامه ونفس التمثيل تقريبا ><

      حذف
  11. كلامك جميل ومنطقي
    الانمي كان ممتاز
    الافلام حلوة
    الدراما من وجهة نضري تفوقت على الانمي من ناحية المشاعر على الرغم من انوا للاسف بعض الممثلين غير مناسبيين للادوار والمبالغة وبعض الاحيان ردات فعل غبية بمعنى الكلمة تحس روبوت بيمثل بس على الرغم من كل هذا المشاعر كانت واضحة اكثر من الانمي
    وتفاعل المجتمع المحب للدراما والانمي كان اكثر من الانمي على الرغم من الانتقادات السلبية بالمواقع الاجنبية الدراما كان تكون مثالية بمعنى الكلمة لو اهتموا بلوكيشنات التصوير بمدة عرض الحلقة بالموسيقى اما المنلوكات والسرد القصصي فمناسب جدا
    نتمنى نشوف نهاية غير متوقعة
    مع انوا النهايات تشير الى قلب الموازيين عن الانمي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم نسيت اذكر هالنقطة
      بعض الممثلين الثانويين والممثلين الاكسترا كان تمثيلهم مزعج جدا
      خصوصا باول حلقة لذلك كتبت اني بذلت جهد وكملتها XD
      لكن الممثلين الرئيسين مستواهم جيد حتى الي يمثل دور إل تحسن ادائه

      حذف
  12. شُكرا ع مجهودك Ms. N
    انا تابعت الانمي وحاليا الدراما
    بالنسبة لي افضل الانمي
    والاختلافات اللي شفناها في بعض الاحداث أعتقد حتى مايصاب الواحد بالملل من التكرار ~

    بس في أشياء مو المفروض كانو يغيروها
    . مثل لند إل تايلور طريقة موته كانت مختلفه ~

    كلامك اللي شدني كان "قالوا ان النهاية ستكون مختلفة"
    أعتقد الامر وااضح **** لن يموت ^__^

    ردحذف
  13. انت على حق في كل حرف قلته بس معي طلب شاحط شوينبي افلام ديث نوت جوده خورافيه بصراحه الجوده العاليه م تتحصل بالانترنت ممكن توفروه لنا حتى لو مب مترجم 😊🌹

    ردحذف
  14. قراءة الموضوع كلمة كلمة الى النهايه ^_^
    واوافقج الراي
    انا كنت بالبداية ايضا غير متقبل الدراما نوعا ما في اول حلقتين للدراما ولكن مع متابعة تصبح الاحداث مشوقه حتى في الانمي لا يحكم عليها من اول حلقتين
    صحيح في اختلاف ولكن لكل شي نكهته وانصح المشاهدين بان نتقبل الاختلافات البسيطه , لان المخرج وممثلين و طاقم العمل يريدون وضع بصمتهم و يجعلونه مميز عن الاعمال الاخرى

    :-46 بس الي متأكد منه ان ترجمتكم و اشرافكم عليها هو المميز و الرائع

    :!100 الله يعطيكم العافيه يا افضل فريق

    ردحذف
  15. الحلقة 8 حلوة كثير بس المشكلة بعد ما انمسك كيرا لايت . واثبت الدليل شو رح يصير

    ردحذف
  16. غير معرف28 أغسطس, 2015

    تبقى المانغا احسن بكتير فالرجوع الى الاصل اصل

    ردحذف
  17. غير معرف28 أغسطس, 2015

    عذراً لكن هل أنا الكائن النفسية الوحيد أو الكائن الغبي أو الكائن اللي ماعنده سالفة لكن مهما حاولت أشعر بأن (إل) صار ولو للحظات يكن مشاعر الصداقة تجاه (لايت) يمكن أنا يتخيلي لكن حتى ولو كان يتخيل لي أريد أن أشكر لايت لأنه فتح ل(إل) هذا الباب وحتى لوقالوا لي (أل) لديه (نير)أشعر بأنه يجب على (إل) التعامل مع (نير)هكذا لأنه ماذا أقول لديه نفس التفكير على ماأظن وحتى لو لم يكن لديه نفس التفكير يظل أنه يعمل كمستشار للشرطة أو شيء من هذا القبيل فكانت فرصةل(إل) أن يشعر بأن هناك أحداً قد أقول مثله وليس مستشار للشرطة وقد تحمل التعذيب والحبس ومع ذلك لم يغضب منه هذا الشخص هو (لايت) لكن في النهاية هذه ليست أسباب كافية قد تجعل (إل) قد يكن مشاعر صداقة ل(لايت) وفي النهاية يبدو أني فقط حالمة وبالنسبة للشخصيات في الدراما لا أجد أي خلل فيها بل أجد انها مناسبة جداً لحبكة الدراما وها انا اقول لحبكة الدراما أعتذر على هذرتي التي لافائدة فيها والسلام عليكم ورحمة الله .

    ردحذف
  18. تقرير جبار بالافكار المطروحة فيه ، كنت منتظرته وبقوة

    ذكرتي نقطة مثيرة للاهتمام ان الفرد ممكن يتقبل تصرف أو يرفضه بناءً على المعطيات و وشعوره اللي كونه عن الفرد مسبقاً فحتى لو كانو الاثنين - إل ولايت- يرتكبون نفس الافعال والجرائم إلا إن طريقة تقبلنا لها تختلف تماماً "بسبب اختلاف اسلوب الشخصيات بالتعبير عن نفسها للناس" كما ذكرتي

    ممكن أقول نفس الشعور اللي جاني لما عرفت غيرو البطل بالجزء الثاني من هانزوا ناوكي رغم ان البطل الجديد تمثيله قوي الا ان شعور الغرابة لايزال عالق لكن هذا ما يمنع أشاهده عند عرضه ومين يدري قد استمتع فيه.

    وبالطبع أي عمل له قاعدة معجبين مسبقة بالغالب يواجه بالرفض وكمية باشينق غير معقولة بمجرد الاعلان عنه. لانه يكون مصحوب بتوقعات وتخيلات مسبقة تحتاج اننا نقيم العمل بموضوعية بعيد عن هذه التوقعات.

    يعطيك العافية ميس ان

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لهانزاوا ناوكي 2 ما اعتقد الخبر صحيح لحد الان ما اصدق الخبر صحيح انه ساكاي ماساتو مراح يأدي الدور
      لكن اختلاف الرأي بمسائل الكاستنغ بعالم الدراما والافلام شيء معقول
      إلي ما اعقله هو كيف ينظرون الى شي مصنوع ومكون بطريقة مختلفة تماما عن الانمي بنفس العين؟
      مشكلة كل فاندوم انهم يقيدون نظرتهم بأفق معين وما يقدروا يشوفون جمال الاشياء الاخرى
      بالنسبة الي انا ما احب يكون عندي ولاء لاشياء من محض الخيال او من عالم الفن بشكل عام
      ومثلما قلتي نحتاج الى تقييم موضوعي مو مجرد قناعات مسبقة وانفعالات عاطفية

      وشكراً الج ولارائج بمساعدتي بتنقيح الاشياء الفائضة الي كتبتها
      الحمد لله مسكت نفسي وما كتبت اشياء اكثر من اللازم

      حذف
  19. غير معرف28 أغسطس, 2015

    كلامك عين العقل ميس-ان
    :-46
    تحية كبيرة لك

    صح شخصية لايت فرق شاسع بين الأنمي والدراما..
    وما اكذب عليكم لو قلت اني استصغرت شخصية لايت.. بما اني اذكره في الأنمي كان بشخصية قوية وحادة الذكاء
    اكثر شيء تفاجأت منه في الحلقة الأولى من الدراما.. لما ابتسم لايت ابتسامة لطيفة.. انا صرت كذا :!107 وش ذا وين راح الشر؟؟؟
    واحتمال قليل يمكن بسحب ع الدراما عشان شخصية لايت..
    بس بطبعي انا أثق في الدرامات اليابانية وكيفية سردهم للقصة والحبكة .. فكملت الحلقتين :!105

    أجمل شيء انك تحس بتطور الشخصيات.. مثل لايت.. كيف كان وكيف صار..
    مجرد ما اذكر وجه في الحلقة الأولى.. ووجه في الحلقة السابعة لما مسك النوت.. انصرع :-95

    تطور تفكيره وشخصيته الشريرة..
    وأجمل شيء التدريج واكتشاف انه عبقري.. مو مثل الأنمي عرفنا انه عبقري من أول حلقة..
    في الدراما تحسيه شخصية بسيطة مثله مثل أي واحد من الشعب.. بس فيه نزعة العدالة قمعها بسبب موقفه تجاه والده..
    وكيف تتطورت هذه النزعة عندما حصل على النوت باتجاه سيء :-!251

    وأما عن الأفلام كان قاهرني شخصية لايت.. بارد بارد.. مشاهره كانت ثلجة.. ع الرغم من ان الممثل كان تحفة
    وشخصية إل في الأفلام.. تجنن.. أبدع في التمثيل وتقمص إل الأنمي

    هههههههههههههه أنا مثلك ظننت انه إل (ريوغا) واحد من الجانيز.. بس طلع لا XD

    وصح كل واحد فيهم غير في شخصية البطل.. بطريقته الخاصة..
    ويظل دور لايت الدراما أروع من الأفلام :-82

    وصح مقلدصوت لايت (ميانو مامورو) أبدع خاصة لما يضحك ضحكته الشريرة.. وهو بداية فصلاتي ع الضحكات الشريرة :)
    إذا تبغوا تسمعوا ضحكة لايت الأنمي-يمكن حرق
    https://www.youtube.com/watch?v=C65oaIHsdYM
    :3

    بس صراحة..
    كلامك عجبيني كثييييييييييير..

    حاليًا أنا أحاول أقنع أختي تشوفه.. بس هي ما تتقبل تغير الشخصية والحبكة بما انها شافت الأنمي :(
    الله يعيني عليها ^_^

    لك
    :-!276

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً على رابط الضحكة راح اخليه يوصل 3 مليون مشاهدة هههه
      بالنسبة للاقتباس انا اشوف انه الانسان المفروض ما يخاف من مشاهدة شي يخالف تصوراته
      ما اعرف ليش فانز الانمي يرفضون اي شي غير الانمي بهالطريقة راح يحدون من انتشار القصة
      يمكن اكثرهم ما متعودين على مشاهدة اقتباسات متعددة من قصة وحدة مثلا لو يشوفون هوليوود كثير يعملون ريميكز لافلام ومسلسلات
      اصلا صنع اقتباسات متعددة ومختلفة دلالة على نجاح القصة
      مثلا مسرحية هاملت لوحدها شايفة لها 3 اقتباسات مختلفة مرة بنفس الفترة التاريخية ومرة بزمن معاصر ومرة تاريخي ايضا لكن بتغييرات بشخصية هاملت نوعا ما كل واحد من الافلام كان له طعمه الخاص
      كذلك بقية مسرحيات شكسبير لها عدة اقتباسات بعدة اشكال لانه ببساطة بفن السينما والمسرح والتلفزيون كل شيء ممكن
      ولازم تكون في فروقات وتغييرات حتى لا نشعر بالملل واحنا نشوف شي محبب لنا يقدم على منصة اخرى غير المعتادة

      حذف
    2. نسيت اقول انه حتى السير الذاتية لشخصيات تاريخية تخضع لتغيرات ووجهة نظر المخرج وكاتب السيناريو وحتى المنتج
      والممثلين كل واحد منهم وطريقته بالتمثيل وطريقته بتفسير وتقديم الدور
      وهذا الي يخلينا نحب نتابع المسلسلات والافلام لأنه نعرف انه حتى وان تكررت القصة لازم يقدمون لنا شي مختلف يشد انتباهنا

      حذف
  20. السلام عليكم
    اهنيك يالغالي على التحليل الرائع و المدهش وانا اوافقك الراي
    الانمي و الدراما كلها مقتبسة من المانجا مع اختلافات جميلة
    بصراحة مثل ما تفضلت وقلت لو مافي اختلاف بالقصه ما كان تعبت نفسي وشاهت ولا كان انت ترجمت ههههههههههه
    تحليلك متميز بالاخص بالمقارنة بين الفلمين و الدراما
    توقعاتي هي لو مثل دور ال بالدراما الممثل كينتشي ماتسوياما اتوقع بيكون مضبوط ومحبوك
    لكن لو مثل دور ال المشاهدين و الجمهور المشجع لدث نوت بينتقدو الدراما حيث نفس الممثل ونفس الفكرة المطروحة سابقا
    وطبعا بيكون فشل بالدراما
    وهذا سبب تغير شخصية ال
    هذا تحليلي للموضوع
    وبنتظار جديدكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام .. شكرا لزيارتكم وقرائتكم الموضوع
      كينتشي ماتسوياما كبر على الدور وحتى له دراما تبث حاليا ايضا مقتبسة من مانغا
      اعتقد صعب جدا يعطوه الدور نفسه واكيد يصير ممل
      والاقتباس يعني التصرف بالعمل مو تقديمه نفسه كما هو
      والتغيير بشخصية إل قدم لنا نظرة جديدة عنه انه يحب المكر والتلاعب بالاخرين اكثر من لايت نفسه
      وهذا الي شوش علينا اي واحد منهم الشرير والخير بالواقع

      حذف
  21. غير معرف29 أغسطس, 2015

    اوتسكاري ساما

    اول شي حابه اقوله احييك ع الكلام , صحيح ماني معك في كل كلمه قلتيها او قلتها لكن مقالك كان رائع

    اوكي نجي الحين للمسلسل , اولا احب اصنف نفسي من فانز الانمي عموما اكثر منها مانغا لاني ماكملتها كلها بينما الانمي عدته اكثر من مره
    كأنمي اول متابعه لي كانت فوق الرائع , ومن عادتي اذا عجبني شي ارجع اشوفه من جديد كم مره لكن في ديث نوت المره الرابعه اللي رجعت اشوفه فيه كان
    مو بروعة المره الاولى ..يمكن اختلاف عمري في المرتين واختلاف تفكيري اثر شوي كان في المره الاخيره جدا كئيب ومشاهده مظلمه اغلب الاوقات
    لكن يظل من اقوى قصص الانمي الي تابعتها

    نجي للافلام .. انا من الناس اللي اصيبوا بخيبة امل من الفلم , شخصية لايت ابدا ماكانت بالمستوى المطلوب بينما ال مثل الدور لمستوى قريب جدا من الكمال بالنسبه للشخصيه الحقيقيه ... كقصه وسيناريو صراحة ناسيه الفلم شفته قبل سبع سنوات ثمان سنوات فماتذكر بالظبط التاثير النفسي فيه

    اما لما اتكلم عنه كمسلسل هنا اوقف شوي واقول قبل اي كلمه
    المسلسل ابدا لايرتقي للانمي او المانجا لا من ناحية اجواء ولا سيناريو ولاشخصيات اتمت الدور كما يجب
    هذا اذا قارنتها فقط بالانمي والمانجا , لكن لما نجي له كمسلسل ياباني ناجح ممكن اعطيه 7 من 10 (للمعلوميه 7 جدا درجه عاليه)
    قصة المسلسل مع التغييرات البسيطه اعجبتني كثير وفيه جانب الغموض ويشد المشاهد ويجذب تركيزه وهالشي يخليك ودك تعرفين بسرعه ايش بيصير مع اني اعرف القصه وصامتها عن ظهر قلب وهذي نقطه للمسلسل
    من ناحيه اخرى السيناريو , لابأس به .. فيه اشياء مبتكره كثير ومختلفه وخلت للمسلسل طابع اخر مختلف ومتشابه بنف الوقت مع القصه الاصليه (جذب انتباه المشاهد بطريقه ذكيه)
    من ناحية الشخصيات .... هنا كنت جدا محبطه ... الشخصيه اللي كنت متحمسة لها ال فاجئني بخيبة امل شديده ...صحيح كون له شخصيه متميزه ومختلفه جدا عن الاصل لكن خرج من اطار الشخصيه الحقيقيه بنقاط كثير ليست فقط الحلويات والجلسه لكن حتى نظرات الشخصيه وطريقة تفاعله مع الاحداث وابتسامات لاداعي لها ابدا ومتصنعه بكثير من الامقاطع عموما , وهذا الشي اللي خلا شخصية ماتسويوما تنجح من عدة نواحي على الممثل الحالي (وع فكره اول مره اتابع هالبطل مدري اعرفه ولالا لكن ماركز ببالي من قبل)
    لكن ارجع واقول الممثل ماكان فاشل بالتمثيل زي مايقول البعض لكن فاشل بتكون اطار شخصية ال الحقيقيه

    نجي لشخصية لايت كوبوتا (بالعموم انا عكس الناس تبشرت خير كثيييير من هالممثل لان تمثيله جدا عاجبني واثبت لي اكثر بالمسلسل هذا)
    لكن لما نجي لشخصيته لايت , كان متفوق جدا بتقمص هالشخصيه نسبة لباقي الممثلين في الدراما , باختصار كان الافضل بينهم صحيح فيه تغيرات كثيره لكن ماطلع عن اطار الشخصيه المحدد ابدا .. كان اكثر اجتماعيهتفكيره ايجابي اكثر صحيح اقل ذكائا لكن يظل جيد الشي الوحيد اللي ماعجني العمل الجزئي

    من ناحية الاخراج , كان افضل مما توقعت ع العموم مدري وجود ريوك وريم كان مقلقني , صحيح في بعض اللقطات كان ريووك مختلف الحجم وابعاده الثلاثه مو مضبوطه مع التصوير لكن بشكل خفيف جدا

    فيه كلام كثير عن المسلسل في بالي لكن ضيق وقتي مايسمح حاولت اختصر قدر الامكان عشان ارد اتمنى ارجع مره ثانيه واناقش بقية الاشياء كمشاهد ومواقف واختلافات وبلابلابلا .... ارجع واقول انا من الناس اللي اعجبهم المسلسل وتابعته بحماس لكن لايرتقي لمستوى الانمي ابدا والفلم كان اقصر من ان نحكم عليه لكنه يتفوق على المسلسل في بعض الاشياء

    كوري ديس ,, اريقاتو قوزايماس على الترجمه انا من متابعينكم بانتظام مسلسلاتكم لها ميزه مختلفه جدا عن غيركم واختياراتكم موفقه جدا خاصه بمسلسلات الممثلين الكبار اللي ماتجذب الناس بالعاده

    besho desu

    ردحذف
    الردود
    1. كلما اجي ارد انشغل بشي او حتى ينمسح ردي للاسف

      كلامك اغلبه مضبوط لكن يبدو انه فاتتك النقطة الاساسية الي لاجلها كتبت هذا الموضوع
      وهو انه لازم ما نقارن فن الانمي بفن الدراما
      الدراما تختلف بالاسلوب والتوجه حسب الجمهور الي يشاهدها
      وطبعا فن التمثيل والاخراج الحي له شروطه ومميزاته لذلك تشوفين بجوائز الاوسكار جائزة افضل فلم انميشن معزولة عن بقية الافلام
      ممكن تقولين من ناحية الاثر الي يتركه تسلسل الاحداث بالانمي والمانغا يتفوق على الدراما
      لكن اقولك الدراما عدد حلقاتها قد لا يتجاوز العشر حلقات
      كيف برأيك يمكنهم تضمين كل صغيرة وكبيرة في المانغا؟
      فاكيد لن تترك اثرا طويلا طالما تفتقر للتفاصيل لكن هذا لا يعني انها تفقد قيمتها او صرف الانتباه عنها
      الاقتباسات في عالم الفن التلفزيوني والسينمائي لا ترنو الى تمثيل الشخصيات وكأنها نسخة كاربونية من المادة الاصلية
      في العمل الدرامي والسينمائي هنالك اشخاص اكثر مرتبطين بالعمل الابداعي وكل واحد منهم له لمسته الخاصة وجهده الذي يبذله
      اولهم كاتب السيناريو وفي هذه الدراما اجد ان الكاتب وضع اقصى جهوده باخراج نص مشوق لم يشعرنا بالملل ولا لحظة مع اننا نعرف القصة عن ظهر قلب

      حذف
    2. غير معرف01 سبتمبر, 2015

      الدراما تختلف بالاسلوب والتوجه حسب الجمهور الي يشاهدها

      ما اتفق معك بهذي النقطه ابدا , والسبب واضح وضوح الشمس
      لما تشتهر مانجا ويكثر الفانز لها يحولوها لانمي ولما يشتهر الانمي اكثر واكثر يحطون موسم ثاني واذا اكثر فلم واذا اكثر ممكن تاصل لدراما في النهايه

      فبكل الاحوال هنا وجود الدراما اساسا يرجع لكثرة المعجبين ورغبتهم بعمل درامي لها فاساسا الجمهور هم معجبين المانجا والانمي بالغالب

      وللمعلوميه ديث نوت ليس العمل الدرامي الاول لتجسيد الانمي , صحيح كثير فشل والبعض لابأس به ولكن فيه الجيد والممتاز وانا هنا اصنف الديث نوت من الممتاز طبعا وبرضوا كل الاعمال اللي شاهدتها تقريبا كانت تحاول ترتقي قدر الامكان للمانجا الموجوده اساسا فليس من الغريب ابدا مقارنتها باصلها فانت هنا تتكلمين عن مشاهدين فانز اساسا للانمي واغلبهم كذلك الا ماندر من معجبين جدد للدراما اليابانيه ولسى ماشاهد هالانمي

      ومعك كمان في كل عمل تجسيد انمي لابد من تغييرات ,,لكن فيه تغييرات تخرج عن الاطار الي يميز الانمي والمانجا وفيه تغيرات احداث لاتأثر ابدا فيها لكن تبقي على نفس شخصيتها


      مثلا انا في البيت عندي ثلاث اخوات كلنا شاهدنا الانمي ومن معجبينه وكان وقع خبر عمل الدراما مختلف من وحده لوحده
      انا كنت متحمسه اشوف المستوى , بينما اختي الثانيه ماعجبها الوضع وتحس بيخربون القصه واختي الثالثه ماهتمت زي ماتقول غالبا الدرامات ماتجي زي الانمي مستحيل
      لكن بالنهايه كلنا شاهدناه ,, انا بالنسبه لي استمتعت فيه كعمل دراما مقتبس لانمي لكن قلتلك مايرتقي للعمل الاصلي
      اختي الثانيه ابدا ماعجبها لامن شخصيات ولا سيناريو ولا احداث
      اختي الثالثه كان عاجبها بكل شي ومتحمسه معه وتتابعه كانها ماتعرف القصه من قبل

      لكن بالنهايه كلنا معجبين بالانمي ونظرتنا تتاثر بمدى اعجابنا فيه وهو اللي يحدد مستوى نجاحه كعمل مقتبس او كعمل درامي حاف


      ارجوا اني ماطولت عليك حاولت قدر الامكان اشرح لك وجهة نظري مدري اذا وصلت ولالا وبكل نقطه غير هالنقطه انا مؤيده لكلامك تماما ومعك من ناحية السيناريو وابداع الكاتب فيه وهذي نقطه غالبا ماتكون متوفره باقتباسات الدراما للانمي للاسف

      besho desu

      حذف
    3. هنا الخطأ الي يوقع فيه معظم فانز الانمي... افلام ديث نوت تم انتاجها وعرضها قبل الانمي
      وقلت هذا فوق بالموضوع وحتى الممثل الي يؤدي صوت ريوك اختاروه نفسه للانمي
      وهنالك الكثير من المانغا حولت الى دراما وافلام من دون ما تتحول الى انمي
      نعم الامر يتبع نجاح المانغا لكن هذا غير ضروري لان بعضها قد تكون مانغا يجدها المخرج او المنتج مميزة او فيها شي يمثل نظرته الفنية فيعملها بغض النظر عن نجاحها
      فانز الانمي مركزين جدا بالانمي ويغفلون عن هالحقائق
      ثم مؤخرا افلام مثل او هارو رايد وبراسايت وكورو سينسي ونوبوناغا كونشرتو تعمل منها افلام ودراما بنفس الوقت الي تعمل منها انمي
      لأن غالبا شركة الانتاج التي تشتري الحقوق يحبون يشتغلون على اكثر من مستوى
      لكن الانمي يصدر اسرع لان الفلم ينتظر العرض بدور السينما وطبعا ياخذ مجهود ووقت اطول واكثر من الانمي
      حاليا شركات الانتاج تشتري حقوق المانغا ويعملوا منها اكثر من نسخة لايف اكشن و دراما و انمي
      حتى يكسبوا الناس من مختلف توجهاتهم
      واذا حابة ممكن اعطيك امثلة اخرى على مانغا اقتبست الى دراما من دون ما يكون لها انمي حتى
      مثل هانا كيمي وغيرها مايحضرني حاليا
      ثم المانغا لن تكون افضل من الروايات التي غالبا تجد اقتباسات متعددة
      الانمي نفسه كان فيه اقتباسات كثيرة من روايات وقصص عالمية وليس مانغا
      الاقتباس من مصادر متعددة لعالم التلفزيون والدراما ليس بالامر الجديد
      ثم الدراما والافلام اليابانية ليست كلها اقتباسات من مانغا او روايات
      هنالك الكثير منها نصوص اصلية رائعة حصلت على جوائز عدة


      حذف
  22. غير معرف04 سبتمبر, 2015

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بصراحه رأيك زي رأيي , قرأت كلامه كل والصراحه رائع , أعجبني الأختلاف الكبير بين القصه , انا ماشفت الأنمي ولا أقرر اشوفه
    انا بس شفت الافلام علشان أشوف الأفضل , الاغلب يقول انه نفس احداث الانمي , شخصيه لايت الأصليه مااعجبتني أبداً أبداً ,
    وشخصيته بالأساس ماتلائم انه يكون عنده حبيبه , وقهرني الصراحه انه ضحى بحبيبته لأجل مصلحته , يعني أبداً مااعجبتني !!!
    بالنسبه لشخصيه إل قرأت رأي الناس قبل ماتنزل الدراما فشفت الأغلب عابوا كينتو قالوا انه مايناسب ومدري كيف حتى كوبوتا عابوه ,
    طبعا هذولي من محبي الأنمي الاوتاكو رغم انهم مايعرفون الممثلين ولا حتى اعتقد انهم ماشافوا دراما يابانيه !! فيحكمون كذا من روسهم
    الاغلب كذا " الممثلين مو جميلين ماراح اشوف الدراما " !! او " الدراما اليابانيه سخيفه واليابانيين غير مبدعين " يعني الصراحه قهرني
    انهم حكموا عليه قبل مشاهدته !! لأن الدراما مره مره اعجبتني احداثها كانت مشوقه اكثر من الأفلام أعجبني التغير اللي صار فيها ,
    والبعض يقول " احداث القصه الأصليه راح تخرب " ! طبعاً راح يغيرون الأحداث , علشان يبتعدون عن شيئ اسمه تكرار , والتكرار طبعاً
    يجيب الملل , انا كمشاهده ابمل من الأحداث المكرره , اقدر اخمن الأحداث ! وهذا شيئ جداً ما يعجبني !! التغيير في الأحداث شيء جميل
    حتى في بعض الأنميات , المشاهد ماتكون فيها نسخ لصق , طبعاً غيروا في مجرى الأحداث , وهل حدث تغير في القصه ؟ لا أبداً !!
    على العكس أضافت طابع او حدث جميل ! انا بالأساس مااحب ديث نوت , ولا حتى كان لي نيه أشوفه انمي , بس من يوم طلع خبر عن نزول
    دراما ديث نوت , استغربت من الخبر ! فقررت بعدها اني اشوف الأفلام .. امم وهذا رأيي .

    ردحذف
  23. مهما تحاولي تفهمي الناس انهم ما يقارنوا بين الانمي و الدراما ما يفهموا:-!264 ! كم مرة نقول الدراما اخدت مجرى غير الانمي فأكيد الشخصيات بتغيير بناءاً على ذلك ! يعني لحد يجي يقول انو إل ما اتقن الدور :-!233, هوا غير من الشخصية صح بس تغيير ايجابي , يعني تمثيلو كان حلو بالنسبة لمحبين الدراما و الي يحبو الانمي احسن لا يتابعوه و يريحونا من نقدهم ! عاااارفييييين والله انو القصة غير و انو مو عاجبكم :-!236! بس الي يحبو الدراما عاجبهم ! استغفر الله البنت لها ساعة تتكلم و تقول الانمي غير الدراما و يجيك واحد مدرعم يقول الانمي احسن:!155 لا اله الا الله !

    ردحذف

اعمالنا